الشبكة المغاربية ...لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

عزيزي الزائر أهلا و سهلا بك في منتداك و منتدى الجميع ، الشبكة المغاربية لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير التي هي لجميع الناس لدعوتهم بالحكمة و الموعظة

الحسنة إلى الإسلام الصحيح .

فهيا سجل معنا في منتداك لتعيننا على الدعوة في سبيل الله و على نشر دينه و على نصرة نبيه و نصرة الإسلام و المسلمين .

المواضيع الأخيرة

» هل أُريد بحديث الغدير النص على عليٍّ بالإمارة والخلافة؟ وما حقيقة قصة الغدير؟
الخميس فبراير 27, 2014 2:48 am من طرف آكسل

» اوضح لنا معتقدك يا رافضي - يا شيعي
الخميس فبراير 27, 2014 2:09 am من طرف آكسل

» هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه
الخميس فبراير 27, 2014 2:05 am من طرف آكسل

» حوار عقلاني مع جاري ؟
الأربعاء فبراير 26, 2014 7:57 pm من طرف fergani

» التوحيد 000
الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 12:23 pm من طرف أبن العرب

» حتى لا تكون فتنة : وجود الشيعة في المغرب العربي
الإثنين يناير 21, 2013 10:18 pm من طرف أبن العرب

»  الإمام مالك رحمه الله وموقفه من الرافضة
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:46 pm من طرف عثمان الخميس

» علي بن أبي طالب هو الذي هدى كل الأنبياء وهو الذي نجى نوح وصاحب ابراهيم _وثيقة_
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:33 pm من طرف عثمان الخميس

»  علماء الراقظة يفترون الكذب على الله عز وجل : من عصى الله وأطاع علي يدخل الجنة ومن أطاع الله وعصى علي يدخل النار ؟؟؟ وثيقة
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:18 pm من طرف عثمان الخميس

» الشناوي وحفيد مبغض آل البيت... مامعنى ولي مولى و ولاية ؟؟
الجمعة نوفمبر 02, 2012 5:14 pm من طرف عثمان الخميس

سحابة الكلمات الدلالية

صوت المغاربة

عدد الزوار

.: أنت الزائر رقم :.

اخترنا لك

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    من هي اليد الخفية التي تحرك شيعة طنجة؟

    شاطر

    عزوز أبو أميمة الحسني
    المدير العام

    عدد المساهمات : 775
    تاريخ التسجيل : 07/06/2010
    الموقع : بلاد ا لاسلام

    من هي اليد الخفية التي تحرك شيعة طنجة؟

    مُساهمة من طرف عزوز أبو أميمة الحسني في الخميس فبراير 17, 2011 9:09 pm

    من هي اليد الخفية التي تحرك شيعة طنجة؟
    نورالدين لشهب
    Friday, December 03, 2010


    بعد نشر خبر في "هسبريس" عن وجود مغاربة يدافعون عن أطروحات الشيعي المتطرف ياسر الحبيب، تسارعت الخطى من قبل المخابرات المغربية على أعلى مستوى في مدينة طنجة لمعرفة الخيوط الرابطة بين "موقع شيعة طنجة" وياسر الحبيب الذي يقيم في بريطانيا بعدما سحبت دولة الكويت منه الجنسية على خلفية التصريحات الطائفية المتطرفة التي أعلن فيها أمام أتباعه في لندن كون عائشة زوج الرسول عليه السلام في نار جهنم معلقة من رجليها.



    الخبر الذي نشرناه لم يحرك المخابرات وحدها وحسب، بل حرك مجموعة من المنابر الصحفية بالمغرب لأجل متابعة الموضوع وإعداد ملف عن ظاهرة التطرف الشيعي بالمغرب وأسبابه وتداعياته وحدود مخاطره على النسيج الاجتماعي بالمغرب، لا سيما أن تصريحات الشيعي المتطرف ياسر الحبيب أثارت موجة من الغضب والاستنكار وسط الطرف السني والشيعي معا وصدرت بيانات من علماء دين سنة وشيعة للتنديد بهذه التصريحات التي اعتبرها أصحاب البيانات محرضة على الفكر المتطرف وتصب الزيت على النار الطائفية في وسط شباب الأمة الإسلامية بشكل عام.



    حاولنا كغيرنا في "هسبريس" أن نتتبع خيوط هذا الملف، فألفينا وجود غموض يكتنف الموضوع، بيد أن مصادرنا كانت تشير إلى ضلوع الوكيل الشرعي للسيد حسين فضل الله في هذا الملف، وأضاف مصدرنا كون السيد (ع، ح) بعد وفاة العلامة والمرجع الشيعي السيد حسين فضل الله حاول أن يرتبط بجهات شيعية من الخليج وسافر إلى سوريا والتقى بعض الزعامات الشيعية هناك. كما له صلة بشيعة من لبنان كانوا مقلدين للسيد فضل الله يقيم بعضهم في طنجة ويزاولون أنشطة في التجارة.



    وعن البيان الذي نشره الوكيل الشرعي للسيد حسين فضل الله في موقع مشرقي يتبرأ من شيعة طنجة، فقد اعتبره بعض الشيعة بالمغرب كونه محاولة لإبعاد الشبهة عن نفسه ليس إلا، والدليل حسب مصدرنا هذا أن التعليقات التي ذيل بها البيان كلها كانت بنفس التعبير والدلالة لايهام المواكب للملف أن أغلبية الشيعة في طنجة من مقلدي السيد حسين فضل الله، أما مصدر شيعي آخر وهو باحث وكاتب فقد صرح لـ"هسبريس" أن ياسر الحبيب تافه ومجنون ولا يمكن لعاقل يعرف مباني التشيع أن يتبعه، فالمدعو ياسر الحبيب لا هو بمرجع ولا هو بفقيه محقق، هو تتلمذ عن تيار متشدد يسمى بالشيرازيين، لكن أهل السنة أعطوه قيمة أكثر من اللازم.



    أما عن ارتباط الوكيل الشرعي السبق للسيد حسين فضل الله بموقع "شيعة طنجة" يضيف نفس المصدر بأن هذا الكلام هو مجرد تصفية حسابات من لدن متنطعين شيعة، واستطرد بالقول بأن هناك اثنين مشهورين في طنجة بالسب والشتم بحق الصحابة هما من وراء هذا الموقع. وسكت ولم يزد.





    [b]في الصورة أحد الملاهي بكورنيش طنجة
    [/b]



    مصدر آخر وهو على صلة بالتشيع بالمغرب أكد لنا أن بأن موقع شيعة طنجة له علاقة برجل من إيران الذي كانت له علاقة بـ( ع ع ح) صاحب المكتبة الوحيدة في الدار البيضاء للكتاب الشيعي والذي سبق أن توبع خلال حملة الاعتقالات التي طالت المتشيعين المغاربة وحوكم بالفساد لأن القانون المغربي لا يعترف بزواج المتعة كما عند الشيعة، فالرجل الشيعي سبق له أن قضى مدة عامين في لبنان، وهو صاحب ملهى ليلي وعلى علاقة بمستشارين جماعيين في المجلس السابق لطنجة، وسبق للأمن المغربي أن بحث عن شيعة ترشحوا للانتخابات، والإيراني ينال الدعم منهما، وأضاف مصدرنا متسائلا: فالملهى الليلي الذي في ملكية الشيعي الإيراني مصنف من الدرجة الثالثة فلا بد أن يغلق على الساعة 12 ليلا، وبسبب الغطاء الذي يوفرونه له يبقى حتى السادسة صباحا. تساءلنا : ألا يمكن أن تكون علاقة مادية ورشا يقدمها مقابل خرق للقانون كما هو جار به العمل في بعض المجالس المنتخبة بالمدن والحواضر المغربية؟ أجاب صاحبنا بأن هناك شكوك في بعض المستشارين ممن لهم علاقات عائلية في بلجيكا، ومن المعلوم أن أغلبية الجالية الطنجاوية توجد في بلجيكا حيث استطاع التشيع هناك أن يخترق جدارها.



    فمن وراء موقع "شيعة طنجة" إذن؟



    الجواب هو ما سبق أن صرح لنا به أحد الشيعة لما قال بوجود اثنين معروفين بالسب والشتم في عرض الصحابة وسكت ولم يزد، ونفس المعلومة توصلت لها السلطات المغربية المختصة في الملف وهي أعلى سلطة في الأمن التي وصلت إلى ضلوع شابين مغربيين حاصلين على شهادة الإجازة. كما توصلت أيضا ذات السلطات الأمنية أن الخطر الشيعي يأتي من أوربا وخاصة من بلجيكا عبر الجاليات المغربية وليس من داخل المغرب ولا من المشرق.


    _________________




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 5:05 am