الشبكة المغاربية ...لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

عزيزي الزائر أهلا و سهلا بك في منتداك و منتدى الجميع ، الشبكة المغاربية لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير التي هي لجميع الناس لدعوتهم بالحكمة و الموعظة

الحسنة إلى الإسلام الصحيح .

فهيا سجل معنا في منتداك لتعيننا على الدعوة في سبيل الله و على نشر دينه و على نصرة نبيه و نصرة الإسلام و المسلمين .



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشبكة المغاربية ...لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

عزيزي الزائر أهلا و سهلا بك في منتداك و منتدى الجميع ، الشبكة المغاربية لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير التي هي لجميع الناس لدعوتهم بالحكمة و الموعظة

الحسنة إلى الإسلام الصحيح .

فهيا سجل معنا في منتداك لتعيننا على الدعوة في سبيل الله و على نشر دينه و على نصرة نبيه و نصرة الإسلام و المسلمين .

الشبكة المغاربية ...لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة

» هل أُريد بحديث الغدير النص على عليٍّ بالإمارة والخلافة؟ وما حقيقة قصة الغدير؟
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالخميس فبراير 27, 2014 2:48 am من طرف آكسل

» اوضح لنا معتقدك يا رافضي - يا شيعي
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالخميس فبراير 27, 2014 2:09 am من طرف آكسل

» هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالخميس فبراير 27, 2014 2:05 am من طرف آكسل

» حوار عقلاني مع جاري ؟
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالأربعاء فبراير 26, 2014 7:57 pm من طرف fergani

» التوحيد 000
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالثلاثاء سبتمبر 03, 2013 12:23 pm من طرف أبن العرب

» حتى لا تكون فتنة : وجود الشيعة في المغرب العربي
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالإثنين يناير 21, 2013 10:18 pm من طرف أبن العرب

»  الإمام مالك رحمه الله وموقفه من الرافضة
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالخميس نوفمبر 08, 2012 7:46 pm من طرف عثمان الخميس

» علي بن أبي طالب هو الذي هدى كل الأنبياء وهو الذي نجى نوح وصاحب ابراهيم _وثيقة_
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالخميس نوفمبر 08, 2012 7:33 pm من طرف عثمان الخميس

»  علماء الراقظة يفترون الكذب على الله عز وجل : من عصى الله وأطاع علي يدخل الجنة ومن أطاع الله وعصى علي يدخل النار ؟؟؟ وثيقة
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالخميس نوفمبر 08, 2012 7:18 pm من طرف عثمان الخميس

» الشناوي وحفيد مبغض آل البيت... مامعنى ولي مولى و ولاية ؟؟
السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Emptyالجمعة نوفمبر 02, 2012 5:14 pm من طرف عثمان الخميس

سحابة الكلمات الدلالية

صوت المغاربة

عدد الزوار

.: أنت الزائر رقم :.

اخترنا لك

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

4 مشترك

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    avatar
    آكسل
    عنده انذارأول وأخير لسبه الصحابة


    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف آكسل الخميس فبراير 17, 2011 5:41 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآآآل محمد
    واللعن الدائم على أدائهم

    السؤال:
    هل النبي " صلوات الله عليه وآآله "

    يبول واقفا !!!؟؟؟؟
    فقط
    أنتظر الشيوخ
    عثمان الخميس
    عثمان الخميس
    مشرف منتدى الصوتيات والمرئيات


    عدد المساهمات : 111
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف عثمان الخميس الخميس فبراير 17, 2011 7:36 pm

    آكسل كتب:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآآآل محمد
    واللعن الدائم على أدائهم

    السؤال:
    هل النبي " صلوات الله عليه وآآله "

    يبول واقفا !!!؟؟؟؟
    فقط
    أنتظر الشيوخ

    نقول إذا كان التبول قائماً يعتبر قدحاً في الشخص, فهذا يستلزم منك القدح في الإمام جعفر الصادق المعصوم الملهم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه كما يزعم الروافض, فقد قال كما نقل الكليني في الكافي :
    عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال سألته عن الرجل يطلي فيتبول وهو قائم قال لا بأس به . (( الكافي ج: 6 ص: 500 )) .طبعة دار الكتب الاسلامية
    وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).
    اما الرد على شبهيك من كتبنا
    عائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.
    من المعروف قديما انه في عهد الرسول ص لم تكن هناك دورة مياه او حمامات عامة مثل ما هو متوفر الان يذهب احدنا ليبول او يتغوط فيها فكان قديما المكان النظيف يسكن به (الناس او القوم كما جاء بالحديث ) ويخصصون مكان آخر لالقاء الفضلات والزبالة في هذا المكان بعيدا عن سكنهم ويسمى (سباطة) فلو فرضنا انك اردت ان تبول او تتغوط تذهب الي المكان المسمى سباطة لتقضي حاجتك فاذا كان في مكان السباطة به تجمع ماء او طين وفضلات كثيرة ولا تستطيع ان تبول جالس في هذه الحالة أنت مجبرا لظروف المكان ان تبول قائما حتى لا تتنجس ملابسك .
    من خلال ما ذكر نرى
    بما ان السباطة هو بمثابة دورة مياه او الحمامات العمومية في عصرنا الحاضر و هذا المكان قد خصص للفضلات لذلك ذهب النبي لقضاء حاجته .
    اذا ذهبت الي السباطة لتبول وكان بها كثير من الفضلات والزبالة وبها تجمع ماء وطين و لا تستطيع الجلوس للتبول تكون مجبرا للتبول قائما بسبب ظروف المكان حتى لا تتلوث وتتنجس ملابسك وهذا ما فعله النبي ص مجبرا بسبب ظروف المكان.

    اتمنى ان تكون فهمت
    avatar
    سني وأفتخر
    مشرف منتدى الحوار السني الشيعي


    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 07/11/2010

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف سني وأفتخر الخميس فبراير 17, 2011 8:30 pm

    جزاك الله الف الف خير ياعثمان الخميس

    أيها الشيعي الحر الأبي المحب لمحمد وآل محمد تسمع كثيراً أن كتب أهل السنة والجماعة

    قد ورد فيها أن الحبيب النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنه يبول واقفاً

    ولكنك تخطأهم بذلك وتعتبره تطاول علي النبي صلي الله عليه وسلم

    وما تعلم أيها المسكين أن كتبكم بها رويات تفوق الخمسة رويات علي ان التبول واقفاً لابأس به

    وهذا علي حد قول علماؤكم علي لسان أئمة أهل البيت عليهم السلام

    المـــــــــــــــــصــــــــــــــــــــــــــادر


    1- التبول قائما مروي عن الشيعة بأنه جائز
    هذا ما رواه الشيعة عن الصادق أنه سئل عن التبول قائما: لا بأس به - الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم


    2-سئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» - تهذيب الأحكام1/352 وسائل الشيعة1/352


    3-الكافي: المجلد السادس صفحة 500 باب الْحَمَّامِ حديث رقم 18

    عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ رَجُلٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ سَأَلْتُهُ عَنِ الرَّجُلِ يَطَّلِي فَيَبُولُ وَ هُوَ قَائِمٌ قَالَ لَا بَأْسَ بِهِ






    4-كتاب وسائل الشيعة ج 1 ص 352 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب، عن محمد بن عيسى، عن سعدان، عن حكم، عن رجل، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال: قلت له: أيبول الرجل وهو قائم؟ قال: نعم، ولكن يتخوف عليه أن يلبس به الشيطان، أي يخبله


    5-تهذيب الأحكام ج1 ص352 باب اداب الاحداث الموجبة للطهارة: عنه عن محمد بن عيسى عن سعدان عن حكم عن رجل عن أبي عبدالله عليه السلام قال قلت له: أيبول الرجل وهو قائم؟ قال: نعم ولكنه يتخوف أن يلتبس به الشيطان اي يخبله فقلت يبول الرجل في الماء؟ قال: نعم ولكن يتخوف عليه من الشيطان





    ثم بعد ذلك أيها الشيعي الحر الباحث عن الحق المحب لمحمد وآل محمد

    بعد أن تتأكذ من المصادر ويثبت لك ان التبول واقفاً ليس به شئ

    فقل لعلماؤك ومعمميك لماذا تنكرون علي اهل السنة قولهم وفي كتبنا إقرار بها في نفس الوقت


    اللهم بلغت اللهم فاشهد


    avatar
    عزوز أبو أميمة الحسني
    المدير العام


    عدد المساهمات : 775
    تاريخ التسجيل : 07/06/2010
    الموقع : بلاد ا لاسلام

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف عزوز أبو أميمة الحسني الخميس فبراير 17, 2011 11:29 pm

    نحن نظن خيرا بالشيعة الأحرار ... أما الذين طبع الله على قلوبهم ... فالله المستعان


    شكرا على الموضوع المهم نتمنى أن يطلع عليه الشيعة ليحاسبوا انفسهم ويحاسبوا علماءهم
    avatar
    آكسل
    عنده انذارأول وأخير لسبه الصحابة


    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف آكسل الجمعة فبراير 18, 2011 1:29 am

    عثمان الخميس كتب:
    آكسل كتب:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآآآل محمد
    واللعن الدائم على أدائهم

    السؤال:
    هل النبي " صلوات الله عليه وآآله "

    يبول واقفا !!!؟؟؟؟
    فقط
    أنتظر الشيوخ


    نقول إذا كان التبول قائماً يعتبر قدحاً في الشخص, فهذا يستلزم منك القدح في الإمام جعفر الصادق المعصوم الملهم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه كما يزعم الروافض, فقد قال كما نقل الكليني في الكافي :
    عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال سألته عن الرجل يطلي فيتبول وهو قائم قال لا بأس به . (( الكافي ج: 6 ص: 500 )) .طبعة دار الكتب الاسلامية
    وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).
    اما الرد على شبهيك من كتبنا
    عائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.
    من المعروف قديما انه في عهد الرسول ص لم تكن هناك دورة مياه او حمامات عامة مثل ما هو متوفر الان يذهب احدنا ليبول او يتغوط فيها فكان قديما المكان النظيف يسكن به (الناس او القوم كما جاء بالحديث ) ويخصصون مكان آخر لالقاء الفضلات والزبالة في هذا المكان بعيدا عن سكنهم ويسمى (سباطة) فلو فرضنا انك اردت ان تبول او تتغوط تذهب الي المكان المسمى سباطة لتقضي حاجتك فاذا كان في مكان السباطة به تجمع ماء او طين وفضلات كثيرة ولا تستطيع ان تبول جالس في هذه الحالة أنت مجبرا لظروف المكان ان تبول قائما حتى لا تتنجس ملابسك .
    من خلال ما ذكر نرى
    بما ان السباطة هو بمثابة دورة مياه او الحمامات العمومية في عصرنا الحاضر و هذا المكان قد خصص للفضلات لذلك ذهب النبي لقضاء حاجته .
    اذا ذهبت الي السباطة لتبول وكان بها كثير من الفضلات والزبالة وبها تجمع ماء وطين و لا تستطيع الجلوس للتبول تكون مجبرا للتبول قائما بسبب ظروف المكان حتى لا تتلوث وتتنجس ملابسك وهذا ما فعله النبي ص مجبرا بسبب ظروف المكان.

    اتمنى ان تكون فهمت
    فهمت , وأشكرك وعلا مة 10/10 في الإنشاء
    أولا : الرواية عن رجل ؟؟؟ لا عن صاحب الخلق العظيم .
    ثانيا : الرواية التي أتيت بها فرحا تظن أنها توافق بهادلكم فهي ترخص التبول بالقيام للعليل , كما رخصت الصلاة للذي لم يستطع أن يصلي قائما فيصليها جالسا... ألم تلاحظ في الرواية أنها عن الرجل يطلي : أي يطلي بالقطران جرح أو بواسير أو ما يعيقه عن التبول جالسا { قال سألته عن الرجل يطلي فيتبول وهو قائم قال لا بأس به } *** طَلَى (القاموس المحيط) طَلَى البعيرَ الهِناءَ يَطْلِيه، و~ به: لَطَخَهُ به، كَطَلاَّهُ، وقد اطَّلَى به وتَطَلَّى. وناقةٌ طَلياءُ: مَطْلِيَّةٌ. والطِّلاءُ، ككِساءٍ: القَطِرانُ، وكلُّ ما يُطْلَى به، والخمرُ، وخاثِرُ المُنَصَّفِ، والشَّتْمُ، والحَبْلُ الذي يُشَدُّ به رِجْلُ الطَّلا، وبالضم: قِشْرَةُ الدَّمِ. وكمُكاءٍ: الدَّم، وبالفتح والقَصْرِ: الشَّخْصُ، والمَطْلِيُّ بالقَطِرانِ، والرَّجُلُ الشديدُ المَرَضِ *** انتهى***.
    ثالثا: الرواية عندنا إذا مست بشخص محمد صلواة الله عليه وآآله نردها ونحسبها مندسة لأنها مخالفة لكتاب الله الذي نعرض عليه كل رواية ونتمسك بالتي توافقه ونرد عن نبينا وعن أئمتنا التي تعارضه.
    رابعا : أنتم تجتهدون أشد الجهد لإثبات هذه "الشبهة" لرسول الله صلواة الله عليه وآآله فتخترعون قياسات وتبنون سباطات Very Happy للإثبات !!
    خامسا : عائشة تكذبكم وتقول لكم كذبتم { .. ما بال رسول الله صلى الله عليه و سلم قائما منذ أنزل عليه الفرقان } المستدرك على الصحيحين ج 1 ص 255 ح 659 تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرطهما .



    1 - ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يبول إلا قاعدا
    الراوي: عائشة المحدث: النووي - المصدر: الخلاصة - الصفحة أو الرقم: 1/158
    خلاصة حكم المحدث: حسن




    2 - من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه ، ما كان يبول إلا قاعدا
    الراوي: عائشة المحدث: النووي - المصدر: شرح مسلم - الصفحة أو الرقم: 3/166
    خلاصة حكم المحدث: حسن




    3 - من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه ، ما كان يبول إلا قاعدا
    الراوي: عائشة المحدث: النووي - المصدر: المجموع - الصفحة أو الرقم: 2/84
    خلاصة حكم المحدث: حسن




    4 - من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه . ما كان يبول إلا قاعدا .
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 12
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    5 - من حدثكم أن النبي كان يبول قائما فلا تصدقوه ، ما كان يبول إلا قاعدا
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 201
    خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره

    سادسا : هل غيّرت رأيك في نبيك أم تتمسك في قول الزنديق عثمان الخميس الذي يقول كانت قريش تعيّر النبي وتقول له إن محمدا يبول جالسا كما تبول النساء , فبال واقفا Laughing
    والسلام
    عثمان الخميس
    عثمان الخميس
    مشرف منتدى الصوتيات والمرئيات


    عدد المساهمات : 111
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف عثمان الخميس الجمعة فبراير 18, 2011 8:42 pm

    آكسل كتب:
    عثمان الخميس كتب:
    آكسل كتب:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآآآل محمد
    واللعن الدائم على أدائهم

    السؤال:
    هل النبي " صلوات الله عليه وآآله "

    يبول واقفا !!!؟؟؟؟
    فقط
    أنتظر الشيوخ


    نقول إذا كان التبول قائماً يعتبر قدحاً في الشخص, فهذا يستلزم منك القدح في الإمام جعفر الصادق المعصوم الملهم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه كما يزعم الروافض, فقد قال كما نقل الكليني في الكافي :
    عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال سألته عن الرجل يطلي فيتبول وهو قائم قال لا بأس به . (( الكافي ج: 6 ص: 500 )) .طبعة دار الكتب الاسلامية
    وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).
    اما الرد على شبهيك من كتبنا
    عائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.
    من المعروف قديما انه في عهد الرسول ص لم تكن هناك دورة مياه او حمامات عامة مثل ما هو متوفر الان يذهب احدنا ليبول او يتغوط فيها فكان قديما المكان النظيف يسكن به (الناس او القوم كما جاء بالحديث ) ويخصصون مكان آخر لالقاء الفضلات والزبالة في هذا المكان بعيدا عن سكنهم ويسمى (سباطة) فلو فرضنا انك اردت ان تبول او تتغوط تذهب الي المكان المسمى سباطة لتقضي حاجتك فاذا كان في مكان السباطة به تجمع ماء او طين وفضلات كثيرة ولا تستطيع ان تبول جالس في هذه الحالة أنت مجبرا لظروف المكان ان تبول قائما حتى لا تتنجس ملابسك .
    من خلال ما ذكر نرى
    بما ان السباطة هو بمثابة دورة مياه او الحمامات العمومية في عصرنا الحاضر و هذا المكان قد خصص للفضلات لذلك ذهب النبي لقضاء حاجته .
    اذا ذهبت الي السباطة لتبول وكان بها كثير من الفضلات والزبالة وبها تجمع ماء وطين و لا تستطيع الجلوس للتبول تكون مجبرا للتبول قائما بسبب ظروف المكان حتى لا تتلوث وتتنجس ملابسك وهذا ما فعله النبي ص مجبرا بسبب ظروف المكان.

    اتمنى ان تكون فهمت
    فهمت , وأشكرك وعلا مة 10/10 في الإنشاء
    أولا : الرواية عن رجل ؟؟؟ لا عن صاحب الخلق العظيم .
    ثانيا : الرواية التي أتيت بها فرحا تظن أنها توافق بهادلكم فهي ترخص التبول بالقيام للعليل , كما رخصت الصلاة للذي لم يستطع أن يصلي قائما فيصليها جالسا... ألم تلاحظ في الرواية أنها عن الرجل يطلي : أي يطلي بالقطران جرح أو بواسير أو ما يعيقه عن التبول جالسا { قال سألته عن الرجل يطلي فيتبول وهو قائم قال لا بأس به } *** طَلَى (القاموس المحيط) طَلَى البعيرَ الهِناءَ يَطْلِيه، و~ به: لَطَخَهُ به، كَطَلاَّهُ، وقد اطَّلَى به وتَطَلَّى. وناقةٌ طَلياءُ: مَطْلِيَّةٌ. والطِّلاءُ، ككِساءٍ: القَطِرانُ، وكلُّ ما يُطْلَى به، والخمرُ، وخاثِرُ المُنَصَّفِ، والشَّتْمُ، والحَبْلُ الذي يُشَدُّ به رِجْلُ الطَّلا، وبالضم: قِشْرَةُ الدَّمِ. وكمُكاءٍ: الدَّم، وبالفتح والقَصْرِ: الشَّخْصُ، والمَطْلِيُّ بالقَطِرانِ، والرَّجُلُ الشديدُ المَرَضِ *** انتهى***.
    ثالثا: الرواية عندنا إذا مست بشخص محمد صلواة الله عليه وآآله نردها ونحسبها مندسة لأنها مخالفة لكتاب الله الذي نعرض عليه كل رواية ونتمسك بالتي توافقه ونرد عن نبينا وعن أئمتنا التي تعارضه.
    رابعا : أنتم تجتهدون أشد الجهد لإثبات هذه "الشبهة" لرسول الله صلواة الله عليه وآآله فتخترعون قياسات وتبنون سباطات Very Happy للإثبات !!
    خامسا : عائشة تكذبكم وتقول لكم كذبتم { .. ما بال رسول الله صلى الله عليه و سلم قائما منذ أنزل عليه الفرقان } المستدرك على الصحيحين ج 1 ص 255 ح 659 تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرطهما .



    1 - ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يبول إلا قاعدا
    الراوي: عائشة المحدث: النووي - المصدر: الخلاصة - الصفحة أو الرقم: 1/158
    خلاصة حكم المحدث: حسن




    2 - من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه ، ما كان يبول إلا قاعدا
    الراوي: عائشة المحدث: النووي - المصدر: شرح مسلم - الصفحة أو الرقم: 3/166
    خلاصة حكم المحدث: حسن




    3 - من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه ، ما كان يبول إلا قاعدا
    الراوي: عائشة المحدث: النووي - المصدر: المجموع - الصفحة أو الرقم: 2/84
    خلاصة حكم المحدث: حسن




    4 - من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه . ما كان يبول إلا قاعدا .
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 12
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    5 - من حدثكم أن النبي كان يبول قائما فلا تصدقوه ، ما كان يبول إلا قاعدا
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 201
    خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره

    سادسا : هل غيّرت رأيك في نبيك أم تتمسك في قول الزنديق عثمان الخميس الذي يقول كانت قريش تعيّر النبي وتقول له إن محمدا يبول جالسا كما تبول النساء , فبال واقفا Laughing
    والسلام

    وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).
    اين كلمة يطلي في هده الروايه فادا كان التبول واقفا قدح فكيف يفتي ابو عبد الله بجواز التبول واقفا ام انك اعلم من ابي عبد الله

    انت اصلا لم تقرأ ردي

    عائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.فعائشه روة ما شاهدة وهي لم تكن ملازمة للنبي دائماوحديفه روى ما شاهد
    avatar
    آكسل
    عنده انذارأول وأخير لسبه الصحابة


    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف آكسل الإثنين فبراير 21, 2011 2:18 am



    وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).
    اين كلمة يطلي في هده الروايه فادا كان التبول واقفا قدح فكيف يفتي ابو عبد الله بجواز التبول واقفا ام انك اعلم من ابي عبد الله
    انت اصلا لم تقرأ ردي
    عائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.فعائشه روة ما شاهدة وهي لم تكن ملازمة للنبي دائماوحديفه روى ما شاهد

    هذه أيضا بترت منها موضع الضعف !! فالرواية ضعيفة مروية عن مجهول { (938) 7 محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب عن محمد بن عيسى عن سعدان عن حكم عن رجل عن أبي عبد الله ع قال : قلت له : أيبول الرجل و هو قائم ؟ قال : نعم و لكن يتخوف عليه أن يلبس به الشيطان أي يخبله الحديث } ومع ذلك أقول الرواية لا تجيز البول واقفا , وإنما تبين أن باستطاعة الرجل أن يبول واقفا ولكن لا يفعل لئلا يلبس به الشيطان .
    ثانيا: عائشة لم تقل "
    لم أره يبول عندي إلا قاعدا" يا أخي العزيز وإن قالت فاعطني الرواية أين أجدها بهذا اللفظ ؟
    وإنما قالت:
    من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه . ما كان يبول إلا قاعدا . الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 12 خلاصة حكم المحدث: صحيح
    أيضا أنت تقول أنها لم تره ولكن غيرها رآه !! فعائشة تكذبك و { تقسم بالله ما رأى أحد رسول الله يبول قائما منذ أنزل عليه الفرقان } [b]الراوي: عائشة المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 1/111 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
    والبخاري ومسلم قالا أنه صل الله عليه آآله وسلم "
    بال واقفا "
    فهل نكذبهما لأن عائشة قالت
    لا تصدقوا من قال لكم النبي يبول واقفا أم نصدقهما ونكذب عائشة ؟
    أنتظر
    [/b]
    عثمان الخميس
    عثمان الخميس
    مشرف منتدى الصوتيات والمرئيات


    عدد المساهمات : 111
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف عثمان الخميس الإثنين فبراير 21, 2011 2:33 pm

    آكسل كتب:


    وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).
    اين كلمة يطلي في هده الروايه فادا كان التبول واقفا قدح فكيف يفتي ابو عبد الله بجواز التبول واقفا ام انك اعلم من ابي عبد الله
    انت اصلا لم تقرأ ردي
    عائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.فعائشه روة ما شاهدة وهي لم تكن ملازمة للنبي دائماوحديفه روى ما شاهد

    هذه أيضا بترت منها موضع الضعف !! فالرواية ضعيفة مروية عن مجهول { (938) 7 محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب عن محمد بن عيسى عن سعدان عن حكم عن رجل عن أبي عبد الله ع قال : قلت له : أيبول الرجل و هو قائم ؟ قال : نعم و لكن يتخوف عليه أن يلبس به الشيطان أي يخبله الحديث } ومع ذلك أقول الرواية لا تجيز البول واقفا , وإنما تبين أن باستطاعة الرجل أن يبول واقفا ولكن لا يفعل لئلا يلبس به الشيطان .
    ثانيا: عائشة لم تقل "
    لم أره يبول عندي إلا قاعدا" يا أخي العزيز وإن قالت فاعطني الرواية أين أجدها بهذا اللفظ ؟
    وإنما قالت:
    من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه . ما كان يبول إلا قاعدا . الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 12 خلاصة حكم المحدث: صحيح
    أيضا أنت تقول أنها لم تره ولكن غيرها رآه !! فعائشة تكذبك و { تقسم بالله ما رأى أحد رسول الله يبول قائما منذ أنزل عليه الفرقان } [b]الراوي: عائشة المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 1/111 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
    والبخاري ومسلم قالا أنه صل الله عليه آآله وسلم "
    بال واقفا "
    فهل نكذبهما لأن عائشة قالت
    لا تصدقوا من قال لكم النبي يبول واقفا أم نصدقهما ونكذب عائشة ؟
    أنتظر
    [/b]
    يارجل اتقي الله ولا تتلاعب بالالفاظ
    اولا حكمت على الروايه بالضعف ولم تنقل لنا من ضعفها اللهم الا ادا كنت انت
    ثانيا لو كنت اعرف الكتابه بالامازيغه لفعلت لانه تبين لي انك لا تفهم او بالاحرى لا تحب ان تفهم باللغه العربيه فعائشه ام المؤمنين رضي الله عنها قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.

    وإذا كان بول وغائط الأئمة عندكم لا نتن ولا نجس فيه وفساؤهم وضراطهم كريح المسك. فعليكم أن تستشنعوا فعله. فإنه إذا تبول واقفا خرج بول طاهر منه. فإنه أبو الأئمة: ألا يكون بوله طاهرا من باب أولى؟ أولم يقل علماؤكم « ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة) (أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ – ص 440).

    وكان حريا بك ان تشنع الروايات التي ينقلها من تسميهم عمالقه حين قالواواستغفر الله وكبرت كلمة تخرج من افواههم
    نقل العلامة المجلسي في البحار ج43\ص78 ما نصه:
    و عن حذيفة كان النبي صلى الله عليه و آله و سلم لا ينام حتى يقبل عرض وجنة فاطمة أو بين ثدييها
    و عن جعفر بن محمد عليه السلام قال كان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم لا ينام حتى يضع وجهه الكريم بين ثديي فاطمة

    وأما الحديث الثاني

    ((كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم لحاف ليس له لحاف غيره ومعه عائشه فكان رسول الله ينام بين عائشه وعلي ليس عليهم لحاف غيره((يعني متغطين بلحاف واحد)) فإذا قام رسول الله من اليل حط بيده اللحاف من وسطه بينه وبين عائشه!!!!! )) وعلي موجود بالفراش مع عائشه
    كتاب سليم بن قيس ص 221
    وأيضاً
    ((دخل علي فلم يجد مكانا فأشار رسول الله إليه ههنا(يعني خلفه) وعائشه قائمه خلفه وعليها كساء فجائ علي (ع) فقعد بين رسول الله وبين عائشه فغضبت وقالت ماوجدت لإستك موضعاً غير حجري فغضب رسول الله وقال ياحميراء. لا تؤذيني في أخي))

    وعن جعفر بن محمد (عليهما السلام) قال كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) لا ينام حتى يضع وجهه الكريم بين ثديي فاطمة (عليها السلام)المجلسي في البحار

    اي حب تحبوه لال البيت وهم ومنكم براء
    avatar
    آكسل
    عنده انذارأول وأخير لسبه الصحابة


    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف آكسل الثلاثاء مارس 01, 2011 12:36 am




    يا رجل اتقي الله ..لا تكذب على عائشة!!!!
    هات الرواية التي تقول فيها

    عثمان الخميس كتب:
    لم أره يبول عندي إلا قاعدا.
    فهي قالت { من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه . ما كان يبول إلا قاعدا . الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 12 خلاصة حكم المحدث: صحيح

    أما حكاية سباطة البخاري ومسلم وأن غير عائشة رآه في مكان آخر!! فهذا كذب على رسول الله صلوات الله عليه وآآله لأن عائشة أقسمت بالله و قالت : { ما رأى أحد { أحد...أحد.. ما رأى أحد } رسول الله يبول قائما منذ أنزل عليه الفرقان { منذ نزل عليه الفرقان } الراوي: عائشة المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 1/111 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
    فلم الكذب على رسول الله؟

    والبخاري ومسلم قالا أنه صل الله عليه آآله وسلم "
    بال واقفا "
    فهل نكذبهما لأن عائشة قالت
    لا تصدقوا من قال لكم النبي يبول واقفا أم نصدقهما ونكذب عائشة ؟
    أنتظر
    عثمان الخميس
    عثمان الخميس
    مشرف منتدى الصوتيات والمرئيات


    عدد المساهمات : 111
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف عثمان الخميس الثلاثاء مارس 01, 2011 11:46 am

    آكسل كتب:



    يا رجل اتقي الله ..لا تكذب على عائشة!!!!
    هات الرواية التي تقول فيها

    عثمان الخميس كتب:
    لم أره يبول عندي إلا قاعدا.
    فهي قالت { من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه . ما كان يبول إلا قاعدا . الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 12 خلاصة حكم المحدث: صحيح

    أما حكاية سباطة البخاري ومسلم وأن غير عائشة رآه في مكان آخر!! فهذا كذب على رسول الله صلوات الله عليه وآآله لأن عائشة أقسمت بالله و قالت : { ما رأى أحد { أحد...أحد.. ما رأى أحد } رسول الله يبول قائما منذ أنزل عليه الفرقان { منذ نزل عليه الفرقان } الراوي: عائشة المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 1/111 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
    فلم الكذب على رسول الله؟

    والبخاري ومسلم قالا أنه صل الله عليه آآله وسلم "
    بال واقفا "
    فهل نكذبهما لأن عائشة قالت
    لا تصدقوا من قال لكم النبي يبول واقفا أم نصدقهما ونكذب عائشة ؟
    أنتظر
    يا رجل اتقي الله اين كدبت ام المؤمنين بابي وامي هي
    2-سؤالي لك هل كانت ام المؤمنين ملازمة للنبي 24/24ساعه
    فعائشه ام المؤمنين رضي الله عنها قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق

    وانتظرت منك ان تأتيني بمن ضعف رواية
    وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).
    avatar
    آكسل
    عنده انذارأول وأخير لسبه الصحابة


    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف آكسل الأربعاء مارس 02, 2011 12:42 pm


    عثمان الخميس كتب:
    يا رجل اتقي الله اين كدبت ام المؤمنين بابي وامي هي
    2-سؤالي لك هل كانت ام المؤمنين ملازمة للنبي 24/24ساعه
    فعائشه ام المؤمنين رضي الله عنها قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق
    وانتظرت منك ان تأتيني بمن ضعف رواية
    وسئل أبو عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب التهذيب1/353 وسائل الشيعة1/352).
    اللهم اجعلنا من المتقين

    لا تحاول الهروب أخي الكريم ...
    لست انا من قلت عائشة كاذبة !! أنا اتهمتك أنت والبخاري ومسلم ووو أنكم تكذبون عن عائشة !! حيث تثبتون أن النبي صلواة الله عليه وآآآله { بال واقفا } والعياذ بالله... وعائشة قالت { من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه . ما كان يبول إلا قاعدا } وقالت { ما رأى أحد رسول الله يبول قائما منذ أنزل عليه الفرقان }{ منذ نزل عليه الفرقان }
    وسألتك هذا السؤال
    فهل نكذبهما { أي البخاري ومسلم} لأن عائشة قالت لا تصدقوا من قال لكم النبي يبول واقفا أم نصدقهما ونكذب عائشة ؟

    الكذب في هذه الروايات الصحيحة قد وقع !!
    وانا أنتظر منك دفعه عن عائشة وتصرح أنها لم تكذب في قولها أن النبي لم يبل واقفا منذ نزول القرآن عليه ؟؟؟ { وانا آكسل أوافقها وأصدقها في هذا }
    أو تصرح أن البخاري ومسلم صادقان في قولهما أن النبي { بال واقفا } والعياذ بالله ؟؟؟ وبالتالي { تصرح يضا } أن عائشة قد كذبت في ادعائها أن النبي لم يبل واقفا منذ نزل القرآن عليه ؟؟؟؟ .
    أما رواية الشيعة فقد بيّنت لك ضعفها ... وأنها رويت عن مجهول ... ومع ذلك سايرتك وفرضت على نفسي صحتها ووضحت لك بقولي هذا
    [b][size=16]فالرواية ضعيفة مروية عن مجهول { (938) 7 محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب عن محمد بن عيسى عن سعدان عن حكم عن رجل { لاحظ " عن رجل "؟؟ من هو ؟؟ } عن أبي عبد الله ع قال : قلت له : أيبول الرجل و هو قائم ؟ قال : نعم و لكن يتخوف عليه أن يلبس به الشيطان أي يخبله الحديث }
    ومع ذلك أقول الرواية لا تجيز البول واقفا , وإنما تبين أن باستطاعة الرجل أن يبول واقفا ولكن لا يفعل لئلا يلبس به الشيطان .


    يرفع
    [/size]
    [/b]
    avatar
    آكسل
    عنده انذارأول وأخير لسبه الصحابة


    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف آكسل الأحد مارس 27, 2011 1:56 am

    رفع الله قدر شيعة آآل محمد
    عثمان الخميس
    عثمان الخميس
    مشرف منتدى الصوتيات والمرئيات


    عدد المساهمات : 111
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Empty رد: السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم

    مُساهمة من طرف عثمان الخميس الإثنين مارس 28, 2011 9:39 pm

    وكم عائباً قولاً صحيحاً .... وآفته من الفهم السقيم يا اكسل لا تصطد في الماء العكر
    واقولها لك ام المؤمنين روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي صلى الله عليه وسلم عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق
    الهذه الدرجة كلامي غير واضح
    2-ارجو ان تشرح لنا اين الطعن ان كا النبي تبول واقفا في سباطه وانت تعلم ماهي السباطه
    3-اما عن الحديث لا اقصد عن أبي عبد الله ع قال : قلت له : أيبول الرجل و هو قائم ؟ قال : نعم و لكن يتخوف عليه أن يلبس به الشيطان أي يخبله ا
    انما اقصد الحديث عن ابي عبد الله « أيبول الرجل وهو قائم قال نعم»
    4-اما عن قولك ومع ذلك أقول الرواية لا تجيز البول واقفا , وإنما تبين أن باستطاعة الرجل أن يبول واقفا ولكن لا يفعل لئلا يلبس به الشيطان .

    فالسستاني يجوز التبول واقفا ولا يقول ما قلت


    السؤال بســـــــــبط , لكنه مبكم Yemanith0
    اللهم عليك بمن يكذب على ال محمد عليه الصلاة والسلام

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مارس 19, 2024 10:23 am