الشبكة المغاربية ...لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

عزيزي الزائر أهلا و سهلا بك في منتداك و منتدى الجميع ، الشبكة المغاربية لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير التي هي لجميع الناس لدعوتهم بالحكمة و الموعظة

الحسنة إلى الإسلام الصحيح .

فهيا سجل معنا في منتداك لتعيننا على الدعوة في سبيل الله و على نشر دينه و على نصرة نبيه و نصرة الإسلام و المسلمين .

المواضيع الأخيرة

» هل أُريد بحديث الغدير النص على عليٍّ بالإمارة والخلافة؟ وما حقيقة قصة الغدير؟
الخميس فبراير 27, 2014 2:48 am من طرف آكسل

» اوضح لنا معتقدك يا رافضي - يا شيعي
الخميس فبراير 27, 2014 2:09 am من طرف آكسل

» هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه
الخميس فبراير 27, 2014 2:05 am من طرف آكسل

» حوار عقلاني مع جاري ؟
الأربعاء فبراير 26, 2014 7:57 pm من طرف fergani

» التوحيد 000
الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 12:23 pm من طرف أبن العرب

» حتى لا تكون فتنة : وجود الشيعة في المغرب العربي
الإثنين يناير 21, 2013 10:18 pm من طرف أبن العرب

»  الإمام مالك رحمه الله وموقفه من الرافضة
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:46 pm من طرف عثمان الخميس

» علي بن أبي طالب هو الذي هدى كل الأنبياء وهو الذي نجى نوح وصاحب ابراهيم _وثيقة_
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:33 pm من طرف عثمان الخميس

»  علماء الراقظة يفترون الكذب على الله عز وجل : من عصى الله وأطاع علي يدخل الجنة ومن أطاع الله وعصى علي يدخل النار ؟؟؟ وثيقة
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:18 pm من طرف عثمان الخميس

» الشناوي وحفيد مبغض آل البيت... مامعنى ولي مولى و ولاية ؟؟
الجمعة نوفمبر 02, 2012 5:14 pm من طرف عثمان الخميس

سحابة الكلمات الدلالية

صوت المغاربة

عدد الزوار

.: أنت الزائر رقم :.

اخترنا لك

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه

    شاطر

    عوض الشناوي

    عدد المساهمات : 144
    تاريخ التسجيل : 15/02/2012

    هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه

    مُساهمة من طرف عوض الشناوي في السبت أغسطس 18, 2012 10:51 pm



    ترضى على على الشيخين }
    جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين ع فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم
    أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين ,
    فمن هما ؟
    قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم "
    تلخيص الشافي تأليف الشيخ الطوسي 2/ 428


    قول الإمام الحسن العسكري في تفسيره
    مبيناً منزلة الصحابة الكرام عندما سأل موسى عليه السلام الله بضع أسئلة - منها قوله : .
    .هل في صحابة الأنبياء أكرم عندك من صحابتي قال الله عز وجل: يا موسى أما علمت أن فضل صحابة محمد على جميع صحابة المرسلين كفضل آل محمد على جميع آل النبييين وكفضل محمد على جميع المرسلين تفسير الحسن العسكري ص 11 عند تفسير سورة البقرة. طبع حجري. 1315هـ

    كذلك قول علي بن أبي طالب رضي الله عنـه
    في أصحـاب النبي صلى الله عليه وسلم
    من أوثق كتب الإمامية ليستيقن طالب الحق ويزداد الذين آمنـوا إيماناً فيصفهم لشيعته المتخـاذلون عن نصرته متأسياً بهم فيقول : لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجّداً وقياماً يراوحون بين جباهِهِم وخـدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معـادهم، كأن بين أعينهم رُكب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومـادوا كمـا يميـد الشجـر يوم الريح العاصف، خـوفاً من العقاب ورجـاءً للثواب نهج البلاغة للشريف الرضى شرح محمد عبده ص 225.

    وأيضا قال فيهم :
    وفي المهاجرين خير كثير تعرفه جزاهم الله خير الجزاء نهج البلاغة ص 377 .


    وقوله
    فاز أهل السبق بسبقهم وذهب المهاجرون الأولون بفضلهم نهج البلاغة ص 557 .


    وأورد أيضاً إمـام القوم إبراهيم الثقفي في كتابه الغارات ـ
    من أهم كتب الشيعة الاثني عشرية ـ قول علي عندما سأله أصحابه : ...
    يا أمير المؤمنين حدثنا عن أصحابك، قال: عن أي أصحابي؟
    قالوا: عن أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم
    قال:
    كل أصحاب محمد أصحابي
    الغارات للثقفي جـ1 ص 177 تحت كلام من كلام علي عليه السلام . تحقيق: السيد جلال الدين .


    ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله :
    ولقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً وتسليماً ومضينا على اللَّقَم، وصبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو،
    ولقد كان الرجل منا والآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، ومرة لعدونا منا
    فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت وأنزل علينا النصر،
    حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه ومتبوِّئاً أوطانه
    ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم – يقصد أصحابه - ،
    ما قام للدين عمود ولا اخضرَّ للإيمان عود وأيم الله لتحتلبنها دماً ولتتبعنها ندماً
    نهج البلاغة ص 129 ـ 130.


    وقال الإمام علي رضي الله عنه في مدح الشيخين
    أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق والخليفة الفاروق ولعمري أن مكانهما في الإسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملاً
    شرح نهج البلاغة للميثم 1 / 31 .


    ويقول أمامهم محمد آل كاشف الغطاء في كتـابه أصـل الشيعـة وأصولها :
    وحين رأى أي عليّ بن أبي طالب ـ أن الخليفتين ـ أعني الخليفــة الأول والثاني أي أبو بكر وعمر! بذلا أقصى الجهد في نشر كلمة التوحيد وتجهيز الجنود وتوسيع الفتوح ولم يستأثرا ولم يستبدا بايع وسالم


    أصل الشيعة وأصولها ص 124.
    تحقيق: محمد جعفر شمس الدين، دار الأضواء ـ بيروت، ط. 1413هـ ـ 1993م.

    ويقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو يذكر بيعته لأبي بكر : …..
    فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وسدد وقارب
    واقتصد فصحبته مناصحاً
    وأطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً
    الغارات للثقفي جـ2 ص 305،307.


    وعن جعفر بن محمد عن ابيه ان رجلا
    من قريش جاء الي امير المؤمنين عليه السلام فقال سمعتك تقول في الخطبة آنفا اللهم اصلحنا بما اصلحت به الخلفاء الراشدين فمن هما
    قال حبيباي وعماك ابوبكر وعمر اماما الهدى وشيخا الاسلام
    ورجلا قريش والمقتدي بهما بعد رسول الله صلى الله عليه وآله
    من اقتدى بهما عصم ومن اتبع آثارهما هدى الي صراط مستقيم .
    تلخيص الشافي للطوسي ج2

    {وايضا علي يمدح ابي بكر وعمر}
    لقد شهد علي رضي الله عنه: "إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر" ["كتاب الشافي" ج2 ص428].


    ويروي المجلسي عن الطوسي رواية موثوقة
    عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لأصحابه:
    أوصيكم في أصحاب رسول الله ، لا تسبوهم، فإنهم أصحاب نبيكم،
    وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً، ولم يوقروا صاحب بدعة، نعم!
    أوصاني رسول الله في هؤلاء .
    ["حياة القلوب للمجلسي" ج2 ص621].


    ويقول الإمام الرابع عند الاثني عشرية وهو عليّ بن حسين يجيب كما روى علامتهم عليّ بن أبي الفتح الأربلي في كتابه كشف الغمّة في معرفة الأئمة عن علي بن الحسن أنه :
    قدم عليه نفر من أهل العـراق
    فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم،
    فلما فرغوا من كلامهم،
    قال لهم: ألا تخبروني أنتم ** المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟
    قالوا: لا،
    قال: فأنتم ** الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟
    قالوا: لا،
    قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم ** والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا }
    أخرجوا عني
    فعل الله بكم
    كشف الغمة جـ2 ص 291
    تحت عنوان فضائل الإمام زين العابدين .
    دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م.


    أورد أبو النصر محمد بن مسعود المعروف بالعياشي في تفسيره لقوله تعالى
    ** إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين }
    رواية تنفي النفاق صراحة عن صحابة النبي صلى الله عليه وسلم، رواها عن محمد الباقر وهو خامس الأئمة الاثني عشر المعصومين عند القوم :
    فعن سلام قال:
    كنت عند أبي جعفر عليه السلام فدخل عليه حمران بن أعين فسأله عن أشياء - إلى أن قال محمد الباقر - أما إن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قالوا: يا رسول الله تخاف علينا النفاق،
    قال:فقال لهم: ولم تخافون ذلك؟
    قالوا إنا إذا كنا عندك فذكرتنا روعنا ووجلنا نسينا الدنيا وزهدنا فيها حتى كأنا نعاين الآخرة والجنة والنار ونحن عندك، فإذا خرجنا من عندك ودخلنا هذه البيوت وشممنا الأولاد ورأينا العيال والأهل والأولاد والمال يكاد أن نحوّل عن الحال التي كنا عليها عندك وحتى كأنا لم نكن علـى شـيء أفتخـاف علينـا أن يكون هذا النفاق؟ فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلا ! هذا من خطوات الشيطان ليرغبنكم في الدنيا، والله لو أنكم تدومون على الحال التي تكونون عليها وأنتم عندي في الحال التي وصفتم أنفسكم بها لصافحتكم الملائكة ومشيتم على الماء ولولا أنكم تذنبون فتستغفرون الله لخلق خلقاً لكي يذنبوا - وهذا خير دليل على أن الخطأ أو الذنب الذي يقع فيه الصحابي لا يعتبر قدح به - ثم يستغفروا فيغفر لهم إن المؤمن مفتن توّاب
    أما تسمع لقوله ** إن الله يحب التوابين }
    وقال {استغفروا ربكم ثم توبوا إليه }
    تفسير العياشي سورة البقرة آية 222 المجلد الأول ص 128.
    مؤسسة الأعلمي للمطبوعات ـ بيروت،
    تصحيح: السيد هاشم الهولي المحلاني ط. 1411هـ ـ 1991م.

    صرح كبير مفسري الشيعة علي بن إبراهيم القمي
    حيث ذكر قول الله عز وجل:
    يأيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك فقال
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لحفصة رضي الله عنها يوما أنا أفضى إليك سرا
    فقالت نعم ما هو فقال أن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده أبوكِ ذكره الكشاف يقصد عمر رضي الله عنه فقلت من أخبرك بهذا
    قال الله أخبرني .
    تفسير القمي جـ2 ص 376 سورة التحري

    يقول جعفر الصادق لإمرأة
    سألته عن أبي بكر وعمر : أأتولهما!!
    فقال : توليهما. فقالت : فأقول لربي إذا لقيته إنك أمرتني بولايتهما؟؟
    فقالها : نعم .
    روضة الكافي : ج8 ص
    101

    وعن الإمام محمد بن على بن الحسين الباقر "
    عن عروة بن عبدالله قال :
    سالت أبا جعفر محمد بن على ع عن حلية السيف ؟
    فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه ,
    قال : قلت : و تقول الصديق ؟
    فوثب وثبة , و استقبل القبلة ,
    فقال : نعم الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة "
    كشف الغمة للاربلى 2/147

    و جاء عن الإمام جعفر الصادق ع انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما
    ففي الخبر "
    ان رجلاً سأل الإمام الصادق ع , فقال : يا ابن رسول الله !
    ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟
    فقال ع : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة "
    إحقاق الحق للشوشترى 1/16

    يقول علي بن أبي طالب رضي الله عنـه يمدح المهاجرين
    من الصحابة في جواب معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه فيقول :
    فاز أهل السبق بسبقهم وذهب المهاجرون الأولون بفضلهم
    نهج البلاغة ص 557
    حث الإمام محمد الباقر علية السلام شيعته
    بإن يفعلوا مثل ما فعل ، حين تعلم واقتدى بأبي بكر الصديق ، وذلك عندما سُئل عن جواز حلية السيف ، فقال : نعم ، قد حلًى أبوبكر الصديق سيفه بلفضة! فقال أي : السائل : أتقول هذا ؟ فوثب الإمام عن مكانه ، فقال : نعم الصديق ، نعم الصديق ، فمن لم يقل له : الصديق فلا صدّق الله قوله في الدنيا ولآخرة

    هل تريدون أم كفآيه .....
    اذا انتم حقآ تحبون علي رضي الله عنه . فكفوآ أفوآهكم عن اصحآب النبي صلى الله عليه وسلم ...

    محمد بن علي

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 01/09/2012

    رد: هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه

    مُساهمة من طرف محمد بن علي في الأربعاء أكتوبر 03, 2012 2:27 pm

    بسم الله والحمد لله وبعد
    ما يزال الانجاس الاوباش يلطخون اسماء الصحابة بنجاسة افواههم النتنة الى يوم الدين ، الى ان يحكم الله بين القوم الصالحين وهؤلاء الاوباش
    والى ذلكم الحين لم ولن يقدروا ان يهزوا ايمان اهل السنة وحبهم باهل النبي ولا اصحابه ولا المأتمين به الى يوم القيامة
    فنحن الذين نقول ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا
    واذا كان اهل السنة او المسلمين يثورون حينما يشتم المسيحيون والكفرة رسول الله فاحرى بهم ان يثوروا حينما يذكر هؤلاء الروافض اصحاب رسول الله ويرمون رسول الله صلى الله عليه وسلم بما ليس فيه ولا في اهله
    والله الموفق والمعين والهادي الى سواء السبيل

    عزوز أبو أميمة الحسني
    المدير العام

    عدد المساهمات : 775
    تاريخ التسجيل : 07/06/2010
    الموقع : بلاد ا لاسلام

    رد: هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه

    مُساهمة من طرف عزوز أبو أميمة الحسني في الخميس أكتوبر 25, 2012 4:23 pm

    هم خير القرون وزكاهم المصطفى صلى الله عليه وسلم .......ثم يأتي هؤلاء الأنجاس للطعن فيهم ....هم لا يريدون الصحابة بطعنهم وانما يريدون الدين الذي نقله الصحابة رضي الله عنهم


    _________________




    آكسل
    عنده انذارأول وأخير لسبه الصحابة

    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011

    رد: هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه

    مُساهمة من طرف آكسل في السبت أكتوبر 27, 2012 2:56 pm



    أهل المغرب كلهم واهل السنة والجماعة جميعا متفقون على ان صحيح مسلم هو أصح بعد أصح كتاب الله

    وهذه الرواية منه وحدها تدفع كل الموضوعات والمبررات الباردة للشيخين وتبيّن حقيقة رؤية علي سلام الله عليه لهما

    { صحيح مسلم الجزء 12 ص 15 الحديث رقم 4676 الرابط / موسوعة أهل السنة والجماعة
    - ....... إلى ان يقول / .. فقال أبو بكر قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « ما نورث ما تركنا صدقة ». فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفى أبو بكر وأنا ولى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وولى أبى بكر فرأيتمانى كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنى لصادق بار راشد تابع للحق ....}




    avatar
    عثمان الخميس
    مشرف منتدى الصوتيات والمرئيات

    عدد المساهمات : 111
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    رد: هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه

    مُساهمة من طرف عثمان الخميس في الجمعة نوفمبر 02, 2012 5:14 pm

    آكسل كتب:

    أهل المغرب كلهم واهل السنة والجماعة جميعا متفقون على ان صحيح مسلم هو أصح بعد أصح كتاب الله

    وهذه الرواية منه وحدها تدفع كل الموضوعات والمبررات الباردة للشيخين وتبيّن حقيقة رؤية علي سلام الله عليه لهما

    { صحيح مسلم الجزء 12 ص 15 الحديث رقم 4676 الرابط / موسوعة أهل السنة والجماعة
    - ....... إلى ان يقول / .. فقال أبو بكر قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « ما نورث ما تركنا صدقة ». فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفى أبو بكر وأنا ولى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وولى أبى بكر فرأيتمانى كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنى لصادق بار راشد تابع للحق ....}






    قول سيدنا عمر حين قال فرأيتماه كاذبا آثما هو اسلوب استنكاري منه و القصد هو هل تعتقدوا انه - اي سيدنا ابو بكر - كاذب آثم في قوله عن الرسول صلى الله عليه وسلم نحن معاشر الانبياء لا نورث ما تركناه صدقة وهذا الحديث صححه خمينيكم ومنا يثبت هذا المعنى قوله تعالى ( أَفَرَأَيْتُمُ الْمَاءَ الَّذِي تَشْرَبُونَ ) فهل كان المقصود اننا لم نرى الماء الذي نشربه ؟ ام المقصود هو تبيان اعجاز الخالق سبحانه و تعالى ؟

    مشكلتكم عسر الفهم

    وواستغرب كيف نوفق بين امام معصوم نزل من بطن امه وهو يقرأ سورة المؤمنون قبل ان تنزل على سيد الخلق عليه الصلاة والسلام ان يبايع ويحارب مع اثم غادر كاذب (حاشاه) affraid


    _________________
    اشهد ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله

    آكسل
    عنده انذارأول وأخير لسبه الصحابة

    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011

    رد: هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه

    مُساهمة من طرف آكسل في الخميس فبراير 27, 2014 2:05 am

    انتبه : التحريف والتزوير ممنوع ! قال : فرأيتماه , فرأيتماه , فرأيتماه , { فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا }
    ولم يقل أ فرأيتماه ؟؟؟ والكذب حراااام

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 3:53 pm