الشبكة المغاربية ...لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

عزيزي الزائر أهلا و سهلا بك في منتداك و منتدى الجميع ، الشبكة المغاربية لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير التي هي لجميع الناس لدعوتهم بالحكمة و الموعظة

الحسنة إلى الإسلام الصحيح .

فهيا سجل معنا في منتداك لتعيننا على الدعوة في سبيل الله و على نشر دينه و على نصرة نبيه و نصرة الإسلام و المسلمين .



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشبكة المغاربية ...لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

عزيزي الزائر أهلا و سهلا بك في منتداك و منتدى الجميع ، الشبكة المغاربية لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير التي هي لجميع الناس لدعوتهم بالحكمة و الموعظة

الحسنة إلى الإسلام الصحيح .

فهيا سجل معنا في منتداك لتعيننا على الدعوة في سبيل الله و على نشر دينه و على نصرة نبيه و نصرة الإسلام و المسلمين .

الشبكة المغاربية ...لمكافحة التشيع والتصوف والتنصير

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة

» هل أُريد بحديث الغدير النص على عليٍّ بالإمارة والخلافة؟ وما حقيقة قصة الغدير؟
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالخميس فبراير 27, 2014 2:48 am من طرف آكسل

» اوضح لنا معتقدك يا رافضي - يا شيعي
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالخميس فبراير 27, 2014 2:09 am من طرف آكسل

» هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالخميس فبراير 27, 2014 2:05 am من طرف آكسل

» حوار عقلاني مع جاري ؟
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالأربعاء فبراير 26, 2014 7:57 pm من طرف fergani

» التوحيد 000
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالثلاثاء سبتمبر 03, 2013 12:23 pm من طرف أبن العرب

» حتى لا تكون فتنة : وجود الشيعة في المغرب العربي
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالإثنين يناير 21, 2013 10:18 pm من طرف أبن العرب

»  الإمام مالك رحمه الله وموقفه من الرافضة
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالخميس نوفمبر 08, 2012 7:46 pm من طرف عثمان الخميس

» علي بن أبي طالب هو الذي هدى كل الأنبياء وهو الذي نجى نوح وصاحب ابراهيم _وثيقة_
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالخميس نوفمبر 08, 2012 7:33 pm من طرف عثمان الخميس

»  علماء الراقظة يفترون الكذب على الله عز وجل : من عصى الله وأطاع علي يدخل الجنة ومن أطاع الله وعصى علي يدخل النار ؟؟؟ وثيقة
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالخميس نوفمبر 08, 2012 7:18 pm من طرف عثمان الخميس

» الشناوي وحفيد مبغض آل البيت... مامعنى ولي مولى و ولاية ؟؟
المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Emptyالجمعة نوفمبر 02, 2012 5:14 pm من طرف عثمان الخميس

سحابة الكلمات الدلالية

صوت المغاربة

عدد الزوار

.: أنت الزائر رقم :.

اخترنا لك

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة

    avatar
    عزوز أبو أميمة الحسني
    المدير العام


    عدد المساهمات : 775
    تاريخ التسجيل : 07/06/2010
    الموقع : بلاد ا لاسلام

    المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة Empty المد الشيعي في المغرب العربي بين حرية الاختلاف وسب الصحابة

    مُساهمة من طرف عزوز أبو أميمة الحسني الإثنين نوفمبر 01, 2010 8:06 pm



    تنتشر في المغرب العربي الكثير من الأفكار والمقولات، وتزداد انتشارًا يوم بعد يوم بين أوساط النخبة في نقاشاتهم وكتابات الكتاب منهم، خاصة المهتمين بالحركة السياسية والفكرية.

    ولا يكاد يمر يوم إلا وتسمع أو تقرأ كلامًا ظاهره فيه الرحمة وباطنه شر يعصف بالأمة إن لم يتداركها الله برحمته، ويقيِّض لها رجالاً يردون عنها كيد الغالِين.

    ويدور رحى هذا الكلام حول قضية أساسية ومركزية بدافع الغيرة على الأمة ومناقشة أسباب أزمتها وسبل النهوض بها.

    يقال بتصميم وتأكيدات مختلفة ليس الوقت مناسبًا للوقوف ضد أو مهاجمة الشيعة والتشيع الآن، ويذهبون أبعد من ذلك -في ديمقراطية فكرية حسب زعمهم- بل إن أعلاهم كعبًا وحائز السبق يقول الاختلاف طبيعي ولا ينبغي إزاحة الآخر، بل يجب القبول به والاستفادة من تجربته، فالذي يمارس الإقصاء يحاول فرض النظرة الأحادية المستوردة -في إشارة إلى السلفية.

    هذا الكلام الذي يتم ترديده ليس فقط بين الأوساط المهتمة بالسياسة والفكر بل حتى بين الطلبة ومختلف التنظيمات الطلابية بمختلف مشاربها وبين اتباع الحركات الإسلامية الميالة إلى الثورية والمستعجلة قطف الثمار.

    من هذا المنطلق يجري نشر أسلوب تفكير يجز القضية ويفتت قضايا الأمة ليفصل بين العقيدة باعتبارها جوهر المشكلة وأساس الوحدة وبين مباشرة أو تناول العمل السياسي دون الاحتكام إلى مرجعية شرعية، حتى تطورت الأمور ووصل الجهل ببعض أهل السنة -من المثقفين والكتاب- بأن لخصوا المشكلة الشيعية في مسألة سب الصحابة -رضوان الله عليهم- والقول بأنها أمور ثانوية يمكن معالجتها فيما بعد وأن الشيعة اليوم قد تطورت ذهنياتهم وصار ما كنا نقرؤه عنهم في الكتب قديمًا باليًا، وينم هذا في اعتقادي عن:

    - جهل بالعقيدة الإسلامية الصحيحة وما يترتب عليها من قضايا. لعل منها الموقف من الصحابة والطعن في مصداقيتهم والاستهانة بالأمر كما سنوضحه لاحقا.

    - جهل فظيع بالكثير من القضايا التي تكشف التشيع وتعريه وتبين عقيدتهم الفاسدة ليس في مسألة واحدة فقط.

    - ثمرة عمل -التمدد الشيعي- منظم يمارس سحرًا ثقافيًّا بَدَا منذ مدة طويلة ما زلنا غافلين عنه كل الغفلة؛ حيث لم تتبلور الجهود في اتجاه منظم يراعي جميع الجوانب من طرف أهل السنة، ولكي نساهم في سد بعض هذا الفراغ ونكشف للإخوة ما لا يعرفونه عن الشيعة وموقفهم من الصحابة والأخطر اعتباره أمرًا ثانويًّا يمكن معالجته فيما بعد أي بعد الانتصار ولا أدري أي انتصار بلا عقيدة يمكن تحقيقه؟

    واعتبار الفكر الشيعي قد تغير وتطور، ويجب تغيير النظرة إليهم ومحاولة التعرف عليهم من خلال كتاباتهم وليس من خلال كتابات أهل السنة حولهم باعتبار الكثير منها كان مجحفًا في حقهم، وهو ما نقدم عليه نقلاً عن أكبر وأهم مرجع شيعي يعودون إليه ويعتقدون فيه.

    يقول الخميني في كتابه "كشف الأسرار" عن الصحابة رضوان الله عليهم: "...لو كان اسم الإمام مذكورًا في القران لم يكن مستبعدا من الذين لم يكن علاقتهم بالإسلام والقرآن غير الدنيا والرئاسة الذين جعلوا القرآن وسيلة لإجراء نياتهم الفاسدة لم يكن مستبعدًا منهم أن يحذفوا تلك الآيات من القرآن ويحرفوا كتاب الله ويبعدوه عن أنظار الناس إلى الأبد...".

    "... لو لم يحدث من هذا شيء على الفرض والتقدير لم يكن من غير المتوقع من ذلك الحزب الطامع الحريص على الرئاسة أن يختلقوا حديثًا كاذبًا على رسول الله أنه قال قبيل وفاته أن الله خلع علي بن أبي طالب من منصب الإمامة وجعل الأمر شورى بينكم...".

    "...لو ذكر اسم الإمام في القرآن فرضًا لم يكن يرفع النزاع بين المسلمين لأن الذين لم يدخلوا في الإسلام إلا طمعًا في الرئاسة وتجمعوا وتحزبوا لنيلها لم يكونوا مقتنعين بنصوص القرآن وآياته ولم يكونوا منتهين عن أطماعهم وأغراضهم بل كان من الممكن أن يزدادوا في مكرهم ويصلوا إلى هدم أساس الإسلام لأن الطامعين في الرئاسة والطالبين لها لو رأوا مقصودهم لا يحصل باسم الإسلام لشكلوا آنذاك حزبًا معارضًا للإسلام ومخالفه...".

    "... ويعرف بهذا كله أنه لو ورد ذكر الإمام في القرآن لم يكونوا تاركين للرئاسة لقول الله عز وجل ولا معطين له أي اهتمام وكما أن أبو بكر الذي كان خداعه ظاهرًا وزائدًا استطاع أن يحرم بنت رسول الله من إرثها الثابت بالقرآن والعقل باختلاق حديث مكذوب. لم يكن مستبعدًا أن من عمر أن يقول بأن الله أو جبريل أو الرسول أخطؤوا في ذكر اسم الإمام في القرآن وآياته ولذلك لا ينظر إليه ولا يعمل به...".

    هكذا يصف الخميني والعياذ بالله الصحابة بأنهم طالبي رئاسة ومبدلين للقرآن ومختلقي أحاديث بأشنع تصوير، والله تعالى يقول عنهم في صورة التوبة الآية 100:

    ﴿وَالسَّابِقُونَ الأوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ﴾.

    ويقول في صورة الفتح الآية 18:

    ﴿لَقَدْ رَضِيَ اللهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا﴾.

    فكيف يكون هذا الأمر ثانويًّا والنص القرآني واضح بشأنهم.

    وهل نؤمن ببعض القرآن ونترك البعض فيما بعد والعياذ بالله؟!

    منقول


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 5:55 am