من طرف عزوز أبو أميمة الحسني الأربعاء يناير 26, 2011 1:24 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
أخي الكريم مرحبا بك, آزّول فلاك
قلت أنت :
يبدو بهكذا نقاش لا نصل إلى شيء من الحقيقة؟
الرد:
طبعا لأنك لا تجيب على الأسئلة المطروحة عليك وتريد أن تسأل انت فقط .
وها انأ أعيد عليك الأسئلة السابقة التي تجنبت الرد عليها وركزت على أمور أخرى نتمنى أن تجيبنا على الأسئلة وبعد ذلك اسأل انت:
1- أولا انت لم تترضى على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فبماذا تفسر هذا ؟
2- هذا قول المجلسي لعنه الله في أم المؤمنين رضي الله عنها فيما يرويه في كتابه بحار الأنوار جزء 8 ص 301"باب النار:
عن أبي بصير قال : يؤتى بجهنم لها سبعة أبواب ، بابها الأول للظالم وهو زريق ، وبابها الثاني لحبتر والثالث للثالث ، والرابع لمعاوية والخامس لعبد الملك والسادس لعسكر بن هوسر ، والباب السابع لأبي سلامة ، فهم أبواب لمن أتبعهم
بيان : الزريق كناية عن أبي بكر ، والحبتر هو عمر إلى أن قال ويحتمل أن يكون عسكر كناية عن عائشةأما محمد القمي فما أورده في كتابه ( الأربعين في إمامة الأئمة الطاهرين ) ص615 لم يختلف كثيراً عن سابقيه حيث قال مما يدل على إمامة أئمتنا الاثني عشر أن عائشة كافرة مستحقة للنار ...
أنظر لهذا التنبيه الذي جاء في كتاب ( لئالى الأخبار ) الجزء الرابع ص93
تنبيه: أعلم أن أشرف الأمكنة والأوقات والحالات وأنسبها لللعن عليهم ، إذا كنت في المبال فقل عند كل واحد من التخلية والإستبراء والتطهير مراراً بفراغ من البال ، اللهم ألعن عمر ثم أبابكر وعمر ثم عثمان وعمر ثم معاوية وعمر ثم يزيد وعمر ثم ابن زياد وعمر ثم بن سعد وعمر ثم شمر أو عمر ثم عسكرهم وعمر ، اللهم ألعن عايشة وحفصة وهند وأم الحكم وألعن من رضي بأفعالهم إلى يوم القيامة. قلت انت يا اكسل : أمزوارو{1}: ممكن توضح لنا ما نوع السبّ أو ما يقوله الشيعة في ما تقول عنه سبّ لأم المؤمنين عائشة ؟؟؟فهل توضح لك نوع السب وأنه أكبر من قولة الافك بل قالوا باب من أبواب جهنم – والعياذ بالله ؟
3- لقد راجعت كتاب شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله المذكور في ج 2 ص 143 فوجدته مخالفا لما نقلت ولم أجد قولك هذا ..فلزم أن تبين : يا إما انك كاذب في نقلك أو تأتينا بصفحة الكتاب مصورة . أو على الأقل تعترف بأنك أخطأت في الصفحة لهذا أتيتنا برقم جديد والحمد لله انك لم تخطئ فيه كذلك – منهاج السنة ج4 ص66
4- قلت أنت :
فكذلك أعتقد أن عائشة زوج نبينا في الدنيا والآخرة , لكن الله عز وجل أبتلى بها عباده , فيُعذب من أطاعها وعصاه ! ولا يعذّبها هيّ ؟
ممكن توضح لنا كيفية هذا الابتلاء ؟ وكيف أن من أطاع أم المؤمنين يعذب وهي لا تعذب؟ وما نوع الطاعة التي تقصدها ؟ ؟ ومن أين أتيت بعبارة "من أطاعها عصى الله عز وجل " والعياذ بالله" ومن عصاها أطاع الله" . فهي غير موجودة في الحديثين الذين ذكرتهما وهي زيادة منك ؟ أم أنك تفسر الأحاديث حسب هواك وعقلك الكاسد؟ أنت لا تعرف القياس ولا يعترف به في دينكم .فكيف تقيس أم المؤمنين رضي الله عنها بالخمر – قاتلك الله قلت أنت : أنا أوردت لك أحاديث من صحيح البخاري , وقد وجدتها وقرأتها ثم جئت تنتقد أرقام الأحاديث بأنها لا توافق ما وجدت...إلخ. يجب أن تعلم أن الطبعات تختلف عن بعضها في الترقيم عزيزي , الرد: كان عليك أيها الأخ أن لا تنسخ وتلصق فقط وإنما عليك أن تبحث وتذكر اسم الطبعة والصفحة والجزء لا تنقل فقط . قلت أنت : والمهم انك وجدت الحديث في صحيح البخاري. الرد: وأنا أقر بذلك وهو موجود ولكن لا تخلط في أرقام الأحاديث فيجب المصداقية وأنت ذكرتني بالشيخ عثمان الخميس – وفقه الله – مع الرافضة لما استدل بقول من أقوال علمائكم وهو أخطأ في الصفحة فقط والكلام الذي نقله موجود في الكتاب ولكن في صفحة غير التي ذكرها ...فأقام الرافضة الدنيا ولم يقعدوها وانهوا الشيخ بأنه يكذب عن الشيعة ولم يعترفوا بأن ذلك الكلام موجود في الكتاب .................فسبحان مغير الأحوال قلت أنت :ثم انا اوردت لك الرابط الذي تثقون به وتعتمدونه , بل حتى جعلتموه في الصفحة الرئيسية لهذا المنتدى لغرض البحث فيه دون غيره , وهو محرك "الدرر السنية " http://www.dorar.net/enc/hadith/%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%83%D9%85/+p الرد: نعم ولكن انت سقت الحديثين ووضعت الرابط ولكن ما يوجد في الرابط ليس ما ذكرت من الأحاديث وأنا بينت لك خطأك في الصفحات التي وردت فيها الأحاديث فكان عليك على الأقل أن تعتذر عن الخطأ ....ولكن...........؟؟ قلت أنت :
ثم يا أخي الكريم نحن نناقش الأحاديث التي أوردها البخاري في صحيحه بشأن عائشة حيث من أطاعها عصى الله عز وجل " والعياذ بالله" ومن عصاها أطاع الله .وقول البخاري واضح { ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ، ليعلم إياه تطيعون أم هي }الراوي: أبو مريم عبد الله بن زياد الأسدي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7100 خلاصة حكم المحدث:[صحيح] الرد: وأنا سألت ما نوع هذه الطاعة ؟ ومن أين أتيت بعبارة "من أطاعها عصى الله عز وجل " والعياذ بالله" ومن عصاها أطاع الله" . فهي غير موجودة في الحديثين الذين ذكرتهما وهي زيادة منك ؟ أم أنك تفسر الأحاديث حسب هواك وعقلك الكاسد؟ قلت أنت : الأمر الثاني
هذا منهاج سنة ابن تيمية فراجع قوله في ج 4 ص 66 . الرد: لا تلخبط حبيبي في المرة الأولى قلت في ج2 ص 143 فلما كشفت تدليسك ... قفزت للجزء 4 ص66 معلش ..........نشوفوا وين رايح توصل ... الله يعينا للوصول الى الحق ومحاربة الباطل قلت أنت :حيث أمركم شيخ إسلامكم " ابن تيمية" بترك سنة رسول الله صل الله عليه وآآآله وسلم لئلا تتشبهون بشيعة آآل محمد الذين عضوا على سنته صلوات الله عليه وآآآآله وسلم بالنوجذ ؟ قال لكم { وهذا القول يقوله سائر الأئمة فإنه إذا كان في فعل مستحب مفسدة راجحة لم يصر مستحبا ومن هنا ذهب من ذهب من الفقهاء إلى ترك بعض المستحبات إذا صارت شعارا لهم فلا يتميز السنى من الرافضي ومصلحة التميز عنهم لأجل هجراتهم ومخالفتهم أعظم من مصلحة هذا المستحب وهذا الذي ذهب إليه يحتاج إليه في بعض المواضع إذا كان في الاختلاط والاشتباه مفسدة راجحة على مصلحة فعل ذلك المستحب لكن هذا أمر عارض لا يقتضي أن يجعل المشروع ليس بمشروع دائما بل هذا مثل لباس شعار الكفار وإن كان مباحا إذا لم يكن شعارا لهم كلبس العمامة الصفراء فإنه جائز إذا لم يكن شعارا لليهود فإذا صار شعارا لهم نهى عن ذلك} فهذا الرابط من موسوعتكم
http://islamport.com/d/1/aqd/1/318/1313.html?zoom_highlightsub=%22+%C7%E1%E3%D3%CA%CD%C8%C7%CA+%C5%D0%C7+%D5%C7%D1%CA+%D4%DA%C7%D1%C7+%E1%E5%E3++%22 الرد: ص -154- ........................ أنه إذا كان عند قوم لا يصلون إلا على علي دون الصحابة فإذا صلى على علي ظن أنه منهم فيكره لئلا يظن به أنه رافضي فأما إذا علم أنه صلى على علي وعلى سائر الصحابة لم يكره ذلك وهذا القول يقوله سائر الأئمة . فإنه إذا كان في فعل مستحب مفسدة راجحة لم يصر مستحبا ومن هنا ذهب من ذهب من الفقهاء إلى ترك بعض المستحبات إذا صارت شعارا لهم فلا يتميز السنى من الرافضي ومصلحة التميز عنهم لأجل هجراتهم ومخالفتهم أعظم من مصلحة هذا المستحب وهذا الذي ذهب إليه يحتاج إليه في بعض المواضع إذا كان في الاختلاط والاشتباه مفسدة راجحة على مصلحة فعل ذلك المستحب لكن هذا أمر عارض لا يقتضي أن يجعل المشروع ليس ص -155- بمشروع دائما بل هذا مثل لباس شعار الكفار وإن كان مباحا إذا لم يكن شعارا لهم كلبس العمامة الصفراء فإنه جائز إذا لم يكن شعارا لليهود فإذا صار شعارا لهم نهى عن ذلك . لن أزيد عن بيان شيخ الإسلام وهو قال في المستحب فقط فماذا نقول عمن قال في كل الأمر مثلما يرويه علماء الرافضة ودعوتهم لمخالفة كل ما يفعله العامة– أهل السنة والجماعة - كما تقولون : يذكر الكليني أبو جعفر محمد بن يعقوب في صحيحه الذي قيل فيه: هو أجلّ أربعة الكتب الأصول المعتمد عليها، والذي لم يكتب مثله في المنقول من آل الرسول [الذريعة للطهراني ج17 ص245 –ط إيران].والذي قال فيه قائمهم الغائب: كاف لشيعتنا [مقدمة الكافي ص25].يذكر فيه عن جعفر بن محمد أن سائلاً سأله:"جعلت فداك، أرأيت إن كان فقيهان عرفا حكماً من الكتاب والسنة ووجدنا أحد الخبرين موافقاً للعامة والآخر مخالفاً لهم، بأي الخبرين يؤخذ؟قال: ما خالف العامة ففيه الرشاد (وليس هذا فحسب)فقلت: جعلت فداك، فإن وافقهما الخبران جميعاً؟قال: ينظر إلى ما هم إليه أميل، حكامهم وقضائهم، فيترك ويؤخذ بالآخر [الكافي للكليني في الأصول، كتاب فضل العلم، باب اختلاف الحديث ج1 ص68].وما رواها ابن بابويه القمي في كتابه عن علي بن أسباط، قال: قلت للرضا – الإمام الثامن عند القوم – عليه السلام: يحدث الأمر لا أجد بداً من معرفته، وليس في البلد الذي أنا فيه أحد أستفتيه من مواليك؟ قال: ائت فقيه البلد فاستفته من أمرك، فإذا أفتاك بشيء فخذ بخلافه، فإن الحق فيه" [رسالة التعادل والترجيح للسيد الخميني ص82- ط إيران].ورواية أخرى عن الإمام المعصوم أنه قال:"ما أنتم على شيء مما هم فيه، ولا هم عليه شيء مما أنتم فيه، فخالفوهم فما هم من الحنيفية على شيء" [رسالة التعادل والترجيح للسيد الخميني أيضاً من 83]. فماذا تقول عن أهل السنة والجماعة الذين يتمسكون بسنة النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسنة صحابته وآل بيته رضوان الله عليهم أجمعين ويعضون عليها بالنواجذ فهل تخالفهم في كل شيى لأنهم ناصروا رسول الله وآل بيته وصحبه الطيبين الطاهرين - وعلى أعدائهم اللعنة الى يوم الدين وهناك عدة روايات أخرى ولكن تجنبا للخروج عن إطار الموضوع لم آتيك بها .
قلت أنت :
فهل مستحب رسول الله كشعارات الكفار ؟؟؟ وكيف تعدون هذا الشيخ إمامكم وانتم تزعمون أنكم أهل السنة وحفاظها !! وهو أمركم بترك السنة فاقتديتم به وتركتموها !! أليس هذا عجب العجاب؟؟؟
الرد:
والله العجب منك ومن دينك الذي تدافع عنه : لا تلخبط فالمستحب ليس هو كل السنة فالسنة أقسام فلا تدلس وتتلخبط ......................والله المستعان
تنبيه :
قبل أن نكمل الحوار يجب أن تعاملني بالمثل فقد أجبت على أسئلتك السابقة وسألتك أسئلة تتهرب منها فبهذا أنت تخالف شروط الحوار ولا تكن انت دائما السائل
أنا أنتظر أجوبتك عن الأسئلة التي طرحتها عليك ولن أجيبك عن أي سؤال قبل أن تجيبني وأنت بتهربك تعرض الحوار للتوقف لمخالفة الشروط .
الخميس فبراير 27, 2014 2:48 am من طرف آكسل
» اوضح لنا معتقدك يا رافضي - يا شيعي
الخميس فبراير 27, 2014 2:09 am من طرف آكسل
» هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه
الخميس فبراير 27, 2014 2:05 am من طرف آكسل
» حوار عقلاني مع جاري ؟
الأربعاء فبراير 26, 2014 7:57 pm من طرف fergani
» التوحيد 000
الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 12:23 pm من طرف أبن العرب
» حتى لا تكون فتنة : وجود الشيعة في المغرب العربي
الإثنين يناير 21, 2013 10:18 pm من طرف أبن العرب
» الإمام مالك رحمه الله وموقفه من الرافضة
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:46 pm من طرف عثمان الخميس
» علي بن أبي طالب هو الذي هدى كل الأنبياء وهو الذي نجى نوح وصاحب ابراهيم _وثيقة_
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:33 pm من طرف عثمان الخميس
» علماء الراقظة يفترون الكذب على الله عز وجل : من عصى الله وأطاع علي يدخل الجنة ومن أطاع الله وعصى علي يدخل النار ؟؟؟ وثيقة
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:18 pm من طرف عثمان الخميس
» الشناوي وحفيد مبغض آل البيت... مامعنى ولي مولى و ولاية ؟؟
الجمعة نوفمبر 02, 2012 5:14 pm من طرف عثمان الخميس