من طرف اسد الريف السبت يناير 29, 2011 2:00 am
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى، والصلاة والسلام على رسوله المصطفى، وعلى آله وصحبه أجمعين.
رد شبهة ابا بكر الصديق رضي الله عنه وارضاه في قتال المرتدين ومانعي الزكاة.
قالوا قاتل المسلمين لأنهم رفضوا بيعته تحت غطاء منعهم للزكاة !
إذا كان أبوبكر حقا قاتلهم لأنهم إمتنعوا عن بيعته فلماذا لم ينضم إليهم على بن أبى طالب رضى الله عنه ويقاتل معهم ضد أبى بكر الذى إغتصب الخلافة كما يزعم القوم , لماذا لم يهاجر على بن أبى طالب رضى الله عنه إليهم وقد كان مستضعفا , مغصوب الحق , وكسر ضلع زوجته – بزعم القوم – ليقود المعركة ضد الصديق , هل خالف على بن أبى طالب رضى الله عنه قول الله عزوجل
"إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُواْ فِيمَ كُنتُمْ قَالُواْ كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالْوَاْ أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُواْ فِيهَا فَأُوْلَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءتْ مَصِيرًا (97) إِلاَّ الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلاَ يَهْتَدُونَ سَبِيلاً (98) النساء "
فهل على بن أبى طالب رضى الله عنه عندكم مأواه جهنم وساءت مصيرا أم أن داحى باب خيبر مع النساء والولدان لايستطيع حيلة ولا يهتدى سبيلا ؟!!
بل إن عليا بن أبى طالب شارك فى حروب الردة فهل عاون أبابكر على البر والتقوى أم عاونه على الإثم والعدوان ؟
ذكر محمد باقر الصدر فى كتابه فدك فى التاريخ ص 106 :
" إن عليا الذي رباه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وربى الأسلام معه - فكانا ولديه العزيزين - كان يشعر بإخوته لهذا الأسلام. وقد دفعه هذا الشعور إلى افتداء أخيه بكل شئ حتى آثر الإشتراك في حروب الردة التي أعلنها المسلمون يومذاك ، ولم يمنعه تزعم غيره لها عن القيام بالواجب المقدس، لأن أبا بكر إن كان قد ابتزه حقه ونهب تراثه، فالاسلام قد رفعه إلى القمة وعرف له أخوته الصادقة وسجلها بأحرف من نور على صفحات الكتاب الكريم."
أما قتال مانعى الزكاة :
قال تعالى " فَإِذَا انْسَلَخَ الأشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) التوبة "
ثم قال في آية أخرى: { فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ } [التوبة: 11].
بل إن (المعصوم)أبي عبدالله الحسين يوافقنا على ذلك :
روى الكلينى فى الكافى ج3 ص 503 :
عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: من منع قيراطا من الزكاةفليس بمؤمن ولا مسلم وهو قوله عزوجل: " رب ارجعون *لعلي أعمل صالحا فيما تركت " وفي رواية اخرى ولا تقبل له صلاة .
وروى ص 505 :
عن أبي بصير , عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: من منع قيراطا من الزكاة فليمت إن شاء يهوديا أو نصرانيا .
فهل كان أبوبكر يترك هؤلاء ليشقوا عصا الأمة ويثيروا الفتن ؟
الخميس فبراير 27, 2014 2:48 am من طرف آكسل
» اوضح لنا معتقدك يا رافضي - يا شيعي
الخميس فبراير 27, 2014 2:09 am من طرف آكسل
» هذا بعض ما قاله سيدنا علي في حق الصحابه يا شيعه
الخميس فبراير 27, 2014 2:05 am من طرف آكسل
» حوار عقلاني مع جاري ؟
الأربعاء فبراير 26, 2014 7:57 pm من طرف fergani
» التوحيد 000
الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 12:23 pm من طرف أبن العرب
» حتى لا تكون فتنة : وجود الشيعة في المغرب العربي
الإثنين يناير 21, 2013 10:18 pm من طرف أبن العرب
» الإمام مالك رحمه الله وموقفه من الرافضة
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:46 pm من طرف عثمان الخميس
» علي بن أبي طالب هو الذي هدى كل الأنبياء وهو الذي نجى نوح وصاحب ابراهيم _وثيقة_
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:33 pm من طرف عثمان الخميس
» علماء الراقظة يفترون الكذب على الله عز وجل : من عصى الله وأطاع علي يدخل الجنة ومن أطاع الله وعصى علي يدخل النار ؟؟؟ وثيقة
الخميس نوفمبر 08, 2012 7:18 pm من طرف عثمان الخميس
» الشناوي وحفيد مبغض آل البيت... مامعنى ولي مولى و ولاية ؟؟
الجمعة نوفمبر 02, 2012 5:14 pm من طرف عثمان الخميس